كتابة الورقة البحثية للكلية

هناك العديد من الدورات في الجامعات تتضمن نوعا من المهام الكتابية، وغالبا ما تكون على شكل ورقة كتابية بحثية. تتطلب الأوراق عموما من الطالب امكانية تحديد مجال واسع من البحوث التي تتعلق بتلك الدورات، وكذلك يركز الموضوع على بعض من القراءة الخلفية، وتحديد المسألة البحثية، حشد كل من المصادر الأولية والثانوية للإجابة على هذا السؤال، و أيضا تقديم الحجة بطريقة واضحة جدا وخلاقة، مع الاستشهادات المناسبة.

علم نفسك كيفية كتابة الورقة البحثية

منذ البداية، تذكر نقطة هامة: ان كتابة الورقة البحثية هو حول تعلم كيفية تعليم الذات. بعد أن تغادروا بيئة الكلية أو الجامعة ، أنتم سوف تواصلوا التعلم حول العالم وكذلك حول تعقيداته الواسعة. ليس هناك طريقة أفضل لصقل جميع مهارات التعلم مدى الحياة من كتابة الورقة البحثية بنفسكم. تلك العملية تتطلب منكم أن تسألوا بعض الأسئلة الجيدة، وان تجدوا الموارد للرد عليها، حيث ستظهر أجوبتكم أمام جمهور، وأيضا الدفاع عن إلأجوبة ضد المنتقدين. وهذه هي المهارات التي سوف تستخدمونها في جميع المهن التي يمكنكم متابعتها.

  • يتوجب عليكم القيام ببعض القراءة الخلفية، تحليلها، والتحدث مع مرشدكم لتحديد الموضوع الخاص بكم. في بداية دورتكم، على الأرجح سوف لن تكونوا على بينة من المواضيع العلمية الكبرى التي هي مهمة في مجال دراستكم. يجب أن تبدؤوا من خلال القيام بالقراءة العامة في هذا المجال. إذا لم يكن شيء آخر، وتبدؤوا مع بعض الموسوعات العلمية – مصدر دقيق ولكن للأسف مهمل. اقرأوا بعض الكتب والمقالات حول الموضوع الخاص بكم أيضا. بعد تحليلها، وتحدثوا مع مرشدكم حول الأفكار العامة الخاصة بكم وكذلك الاتجاهات البحثية المحتملة التي كنتم تفكرون السعي فيها . لذا، إذا كنتم لا تعرفون كيف تكتب الورقة البحثية وأين تبدأ، من الواضح انها الخطوة الاولى في طريقكم نحو الكتابة.
  • يجب أن يكون لديكم مسألة بحثية واضحة. تبدأ المسألة البحثية عادة بكلمة “لماذا” أو “كيف”. والسؤال يمكن أن يكون عام أو خاص، كما هو منصوح به في ورقتكم الكتابية البحثية.
  • يجب عليكم القيام بأبحاث حقيقية. “البحوث الحقيقية” هي شيء آخر ليس مجرد قراءة الموارد الثانوية أو سحب المعلومات من الانترنيت. البحث الحقيقي يعني استخدام المصادر الأولية. الشيء المهم كالموارد، في جميع الأحوال، يعتمد على نوع السؤال الذي نحاول الإجابة.عليه
  • يجب أن تأتوا بالحجة. لسوء الحظ، العديد من الأوراق البحثية الجامعية ليست أكثر من مجرد كتاب تقريري ممجد. أنتم تعرفون هذه المناورات: تحقق من 10 كتب من المكتبة، استخلصوا 3 منهم، ضعوا أسفلا بعض الحقائق أو ببساطة ضعوا علامة على بعض الصفحات، واجمعوا بين المعلومات الموجودة بواسطة استخدام تعابيركم الخاصة، و بهذا الشكل يكون العمل قد أنجز. انتم لن تفعلوا هذا. يجب على الورقة ان لا تقتصر على جمع الأدلة فقط ، بل يجب أن تنسج معا كل الحقائق بحيث أنها تشكل نوعا من الحجة التي تجيب على السؤال البحثي. ليس هناك حجة واحدة لجميع المجالات العلمية، ولكن هناك حجج أفضل وأسوأ.

إذا كنت لا تعرف كيف تكتب الورقة البحثية، يمكن لـ BuyEssay.org التعامل معها من دون أية مشاكل. كتبتنا المحترفين سوف يقومون بالبحوث لأجلكم و يضعونها أسفلا على ورقة وفقا للمعايير والمتطلبات الخاصة بكم. لا تترددوا، واتركوا طلبيتكم منذ الآن!